مختصرات

http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html        http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_25.html         http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html         http://7afad.blogspot.com         http://7afad.blogspot.com/search/label/%D9%83%D8%AA%D8%A8%20PDF

http://7afad.blogspot.com/

الأربعاء، 9 ديسمبر 2015

الجائزة الأدبية الدولية "كاتب ياسين " 2016

الجائزة الأدبية الدولية "كاتب ياسين " 2016


 تم يوم الثلاثاء بقالمة إطلاق المسابقة الرسمية الخاصة بالطبعة الثانية من الجائزة الأدبية الدولية "كاتب ياسين" وذلك تزامنا مع إحياء الذكرى ال26 لرحيل هذا المؤلف الجزائري الكبير المتوفى في 28 أكتوبر 1989 حسبما علم من رئيس اللجنة المشرفة على تنظيم الجائزة.

وقد تم فتح باب استقبال ملفات الراغبين في المشاركة في هذه الجائزة الدولية الأدبية بداية من الأسبوع الجاري وإلى غاية شهر فبراير من السنة المقبلة على أن يتم الإعلان عن النتائج الرسمية خلال الطبعة ال7 من المنتدى الدولي "كاتب ياسين" الذي ستحتضنه قالمة من 19 إلى 21 مارس 2016 حسبما أكده لوأج علي عباسي رئيس جمعية ترقية السياحة والتنشيط الثقافي لولاية قالمة صاحبة المبادرة في تنظيم المنتدى الدولي والجائزة الأدبية.

وأضاف نفس المتحدث بأن هذه الجائزة الدولية لسنة 2016 ستحمل العديد من التعديلات التي أدخلها عليها المجلس العلمي المشرف على المنتدى الدولي والجائزة في نفس الوقت والمكون من كتاب وأدباء من الجزائر وتونس والمغرب وفرنسا وذلك بعد تقييم ومراجعة نتائج التجربة الأولى لجائزة كاتب ياسين التي كانت سنة 2013 .

وذكر رئيس الجمعية بأن أهم التعديلات المدرجة على نظام المسابقة الدولية والتي تم توسيعها باستحداث محورين للجائزة الدولية أولهما يخص "الرواية المكتوبة بالفرنسية " والثاني يتعلق ب" الشعر المكتوب بالفرنسية " لكل الأعمال الأدبية المطبوعة ما بين يناير2014  وإلى غاية ديسمبر 2015 ومن كل الجنسيات والدول مشيرا إلى أن المسابقة كانت فيما سبق مخصصة فقط للكتب الأدبية الإبداعية أو تحليلية حول مؤلفات كاتب ياسين المكتوبة باللغة الفرنسية.

و أفاد المتحدث بأنه تقرر أيضا تخصيص قيمة مالية بالعملة الصعبة تقدر ب1500 أورو بالنسبة للفائز بالجائزة الخاصة ب"الرواية " في حين تقدر القيمة المالية المتعلقة بالمحور الثاني المتعلق ب"الشعر" ب 1000 أورو .

وإلى جانب القيمة المالية المقابلة للجوائز سيقدم للفائزين تتويج آخر و هو عبارة عن مجسم صغير للمعلم التذكاري المنجز سنة 2009 بمنطقة عين غرور ببلدية حمام النبائل بقالمة والتي تحتضن أصول قبيلة بني كبلوت التي انحدر منها كاتب ياسين ( 1929 -1989 )  صاحب الروائع الأدبية العالمية على غرار"نجمة" و "المضلع النجمي" و "الرجل ذو النعل المطاطي".

تجدر الإشارة إلى أنه تم تحديد العنوان الخاص بمقر جمعية ترقية السياحة والتنشيط الثقافي لولاية قالمة لإيداع كل طلبات وملفات الأعمال الأدبية المشاركة في المنافسة مع اشترط تقديم 5 نسخ من كل عمل أدبي مشارك سواء في الرواية أو الشعر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق