مختصرات

http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html        http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_25.html         http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html         http://7afad.blogspot.com         http://7afad.blogspot.com/search/label/%D9%83%D8%AA%D8%A8%20PDF

http://7afad.blogspot.com/

الخميس، 15 أكتوبر 2015

ديوان - المرمة والتطريز - محمد داود بن عمر





تعلن دار حفد للنشر الإلكتروني اللاورقي، عن إصدار النسخة الأولى من:

(ديوان):

"المرمة والتطريز" ،،

وكـ نبذة عن الديوان (الكاتب):

ديوان المرمة و التطريز.. تضمنت صفحاته  المضيئة مجموعة من قصائد الشعر الشعبي بلهجة أهل الفحص و ما أحاد بالجزائر العاصمة , تدور مواضعها حول ما تدخره قريحتي من كلمات هادفة، خالية من التعقيد، يتم من خلالها تبليغ رسالة تربوية تحث القارئ على المواظبة  في نشر الخير والتسامح و التآزر و التشبث بأخلاق و تقاليد الأمة الجزائرية  المسلمة الأصيلة .
ان الأسلوب المعتمد في تدوين هذه الروائع، تم فيه ابراز أشكال من المرمة (البحر) , التي لم ينسج على منوالها شاعر من قبل, أي هي تدوينات جديدة تعرض لأول مرة في تاريخ الشعر الشعبي الفحصي ببلادنا.
هذا من جهة، و من جهة أخرى، يعتبـــــر التطريز ( القافية) في القصائد المقترحة متنوع، حيث اختيرت أجمل القوافي الرنانة التي تلتقطها الأذن الموسيقية بسهولة.
و يبقـــى القيـــاس ( الميـــزان) اداة يتـــم بواسطتـــها ( قياس) أي موافقة جمل الشعر في بيت القصيد بالجملة الموسيقية و ايقاعها على الطبوع الموسيقية المعروفة في الطرب الشعبي العاصمي خاصة .

 
الديوان للكاتب:

"محمد داود بن عمر"

عدد الصفحات:

"51" صفحة

المرجعة والتدقيق اللغوي:
عبدالرحمن دلول

التنسيق والتصميم:
عبدالرحمن دلول

تحت رقم النسخة المسجل:
د ح / 2015 / 1 - 12
للتحميل..
 
https://app.box.com/s/k4c6hzglwe0a9w2axvp0hvnbftgka5t3
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق