مختصرات

http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html        http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_25.html         http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html         http://7afad.blogspot.com         http://7afad.blogspot.com/search/label/%D9%83%D8%AA%D8%A8%20PDF

http://7afad.blogspot.com/

الأربعاء، 11 مارس 2015

جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية 2015


جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية

جائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية

تم الإعلان عن فتح باب التقديم لجائزة الملك عبد الله بن عبد العزيز لخدمة اللغة العربية،الجائزة تُمنَح للمتميزين من الأفراد والمؤسسات في مجالات خدمة اللغة العربية على النحو الآتي:
الفرع الأول ــ جائزة العلماء:
تمنح تقديراً لإنجازاتهم العلمية المتصلة باللغة العربية، وتمنح لمجمل الإنتاج العلمي للمرشح. وموضوع جائزة العلماء في دورتها الحالية: (جهود العلماء في مجال تعليم اللغة العربية للأطفال).
الفرع الثاني ــ جائزة المؤسسات المتخصصة:
تمنح للمؤسسات التي تقدم مشروعات متميزة في خدمة اللغة العربية. وموضوع جائزة المؤسسات في دورتها الحالية: (المؤسسات المعنية بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها).
الشروط:
أـ شروط الترشيح للفرع الأول (جائزة العلماء):
– أن يكون المرشَّح على قيد الحياة وقت ترشيحه.
– أن يكون قد خدم اللغة العربية من خلال أبحاث متميزة ودراسات علمية منشورة في موضوع الجائزة في دورتها الحالية (جهود العلماء في مجال تعليم اللغة العربية للأطفال).
– ألا يكون المرشَّح من منسوبي المركز في مجلس أمنائه الحالي، أو أمانته العامة، أو هيئة الجائزة.
ب ـ شروط الترشيح للفرع الثاني (جائزة المؤسسات):
– أن تتنوع إسهاماتها في خدمة اللغة العربية في موضوع الجائزة في دورتها الحالية (المؤسسات المعنية بتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها).
– أن تتجه عطاءاتها إلى خدمة اللغة العربية بشكل عام في موضوع الجائزة.
للمزيد من المعلومات من هنا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق