مختصرات

http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html        http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_25.html         http://7afad.blogspot.com/p/blog-page_92.html         http://7afad.blogspot.com         http://7afad.blogspot.com/search/label/%D9%83%D8%AA%D8%A8%20PDF

http://7afad.blogspot.com/

الأحد، 8 فبراير 2015

مهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا، 2015

د. جميل حمداوي





تستعد جمعية جسور للبحث في الثقافة والفنون، بتنسيق مع الرابطة العربية للقصة القصيرة جدا، تنظيم المهرجان العربي الرابع الخاص بالقصة القصيرة جدا (دورة القاصة آمنة برواضي) أيام 14،15 و16مارس 2015م، بمدينة الناظور المغربية، بشراكة مع بلدية الناظور، ومندوبية وزارة الثقافة بالناظور، وفرع اتحاد كتاب المغرب بالناظور.
هذا، وتتخلل برنامج هذه التظاهرة الثقافية الكبرى عدة أنشطة ومحاور نذكر منها:
- محـــور الإبداع: وهو خاص بالقراءات القصصية القصيرة جدا. ويتعين على الراغبين في المشاركة أن تكون لديهم على الأقل مجموعة قصصية مطبوعة في هذا الجنس، وأن يرسلوا لنا القصص المشارك بها في المهرجان والمحددة في خمسة نصوص.
- محــور النقـــد: وهو خاص بالدراسات والمقاربات والمحاضرات المواكبة للقصة القصيرة جدا. وفي هذا الصدد، نلتمس من الراغبين في المشاركة أن يبعثوا لنا عناوين مداخلاتهم، وتلخيصا مقتضبا لها، باختيار موضوع من بين المواضيع الثلاثة التالية:
1- جماليات القصة القصيرة جدا العربية.
2- القصة القصيرة جدا بين المحلية والكونية.
3- القصة القصيرة جدا عند آمنة برواضي.
ونهيب بكافة المعنيين بالأمر والمهتمين أن آخر أجل لإيداع طلبات المشاركة في مختلف محاور المهرجان هو 31 ديسمبر 2014م.
- محـــور المسابقـــات:
تعتزم إدارة المهرجان تنظيم مسابقة عربية كبرى في القصة القصيرة جدا إبداعا ونقدا، وهي باسم (جائزة سلام جميدار) ، وهي مفتوحة في وجه جميع المبدعين والنقاد العرب، مهما اختلفت أعمارهم، بشرط أن يرسل المبدع خمس نسخ منشورة من عمله الإبداعي (نسخ ورقية)، ويرسل الناقد أيضا خمس نسخ منشورة من عمله النقدي (نسخ ورقية)، وذلك قبل 31 دجنبر 2014م إلى العنوان البريدي المبين أسفله، ويجب أن تكون المراسلة مرفقة بطلب شخصي يبين فيها المشارك رغبته وتحديد المحور المشارك فيه ومعلومات عنه للتواصل معه.
وتجدر الإشارة إلى أن المهرجان سيتولى تحمل نفقات الإقامة والأكل، والتنقل الداخلي، ولا يتحمل تذاكر السفر.
- للاتصـــال:
للتواصل مع إدارة المهرجان، يرجى الاتصال بالعناوين التالية:
عبـــــر الهاتــــــف:
جميل حمداوي:0672354338
جمال الدين الخضيري:0666992469
ميمون حرش:0677156677
عبــــر العنوان الإلكتروني:
عبــــر البريــــد:
مهرجان الناظور للقصة القصيرة جدا، صندوق البريد: 1799 الناظور62000 المملكة المغربية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق